ما الذي يسبب أنواعًا مختلفة من تساقط الشعر؟
نوشته شده توسط : علی

تساقط الشعر: ما الذي يسبب الأنواع المختلفة لتساقط الشعر؟  زراعه الشعر فی ايران  وما هي طرق منعه؟
عندما يكون شعرك في حالة جيدة وصحي وسميك ، سيبدو أصغر سنا وأكثر جمالا. لسوء الحظ ، قد يتساقط شعرك بسبب الشيخوخة أو لأسباب أخرى. في هذه المقالة نريد أن نقدم لك حلولاً لمنع تساقط الشعر. بالطبع قبل ذلك يجب أن تعرف الأنواع المختلفة لتساقط الشعر وأسبابه. لذا ، خذ بعض الوقت واقرأ المقال التالي. لا شك أنه كلما توفرت لديك معلومات أكثر ، كان بإمكانك العناية بشعرك بشكل أفضل.

ما الذي يسبب أنواعًا مختلفة من تساقط الشعر؟

أنواع تساقط الشعر المختلفة
قد يؤثر تساقط الشعر على شعر رأسك أو جسمك بالكامل. يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب الوراثة أو التغيرات الهرمونية أو الأمراض أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية. يمكن لأي شخص أن يعاني من تساقط الشعر ، ولكن هذه المشكلة أكثر شيوعًا عند الرجال.

عادة ما يسمى تساقط الشعر المفرط الصلع. في الشيخوخة ، يعتبر الصلع الوراثي السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر الشديد. يفضل بعض الناس أن يمر تساقط الشعر بالعملية ولا يعالجونه أو يخفونه ؛ قد يغير البعض الآخر تسريحة شعرهم أو مكياجهم أو قبعة أو وشاحهم. هناك البعض ممن يختارون أحد العلاجات المتاحة لمنع تساقط الشعر من التقدم والتسبب في إعادة نمو الشعر المفقود.

أحيانًا يكون تساقط الشعر الشديد تدريجيًا ومفاجئًا في بعض الأحيان. أحيانًا يتساقط شعر رأسك فقط وأحيانًا شعر جسمك بالكامل. أيضًا ، بعض أنواع تساقط الشعر مؤقتة وبعضها دائم. فيما يلي بعض أنواع تساقط الشعر:

تساقط الشعر أمام الرأس
هذا النوع من تساقط الشعر أكثر شيوعًا من الأنواع الأخرى. يعاني كل من الرجال والنساء من ترقق تدريجي لشعر الجبهة مع تقدمهم في السن. الفرق هو أن شعر جبين الرجال عادة ما يتقلص ويتساقط على شكل حرف M ، لكن شعر جبين المرأة عادة لا يتغير ويتسع فقط الفرق بين رؤوسهن.

تساقط الشعر بالعملة المعدنية
الثعلبة البقعية مرض جلدي. في هذا المرض ، يتساقط شعر الشخص (معظمه شعر فروة الرأس) عادة بطريقة ملطخة. عادة ما يحدث هذا النوع من تساقط الشعر على فروة الرأس فقط ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يتأثر شعر اللحية أو الحاجب أيضًا بتساقط الشعر بالعملة المعدنية. في بعض الحالات ، قد يشعر الجلد في تلك المنطقة بالحكة أو الألم قبل تساقط الشعر.

تساقط الشعر المفاجئ
سبب تساقط الشعر المفاجئ هو الصدمة الجسدية أو العصبية. من الممكن أيضًا أن يتساقط شعرك أثناء التمشيط أو الغسيل أو حتى بعد شد خفيف. عادة في هذا النوع من تساقط الشعر ، يصبح شعرك أرق ولا تصبح أصلعًا.

تساقط شعر الجسم بالكامل
تؤدي بعض الأمراض والعلاجات (مثل العلاج الكيميائي) إلى تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم. في مثل هذه الحالات ، ينمو الشعر عادة مرة أخرى.
بقع متقشرة تنتشر في جميع أنحاء سطح الرأس.
هذه علامة على تساقط الشعر الفطري. في هذه الحالة ، قد تواجه أعراضًا أخرى مثل تقصف الشعر والاحمرار والتورم وحتى إفرازات من فروة الرأس.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 33
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : چهار شنبه 26 شهريور 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: